TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "أبوقير للأسمدة" تقر توزيع كوبون بقيمة 7.5 جنيه لكل سهم

عمومية "أبوقير للأسمدة" تقر توزيع كوبون بقيمة 7.5 جنيه لكل سهم
أرباح شركة أبوقير للأسمدة

 

القاهرة- مباشر: وافقت الجمعية العامة لشركة أبوقير للأسمدة، على توزيع كوبون نقدى على المساهمين بواقع 7.5 جنيه للسهم علي ثلاث دفعات، وذلك بعد اعتماد نتائج أعمال العام المالي 2023/2024  بحضور وزير البترول كريم بدوي، وأعضاء الجمعية العامة و ممثلي المساهمين بالشركة .

وأثنى الوزير على المجهودات المبذولة من ادارة شركة أبوقير للأسمدة وجميع العاملين بها لخفض الانبعاثات الكربونية من عمليات الشركة حفاظاً علي البيئة ومراعاة للأجيال القادمة.

ولفت "بدوي" إلى أهمية البعد الاقتصادي أيضا لهذا التوجه في جذب المزيد من الاستثمارات لزيادة الإنتاج، كما أكد أهميته البالغة في فتح آفاق اوسع للتصدير للخارج والتوافق مع متطلبات التصنيع الاخضر للتصدير إلى السوق الأوروبي وفقا لقانون .CBAM  

من جانبه أوضح عابد عزالرجال رئيس شركة أبوقير للأسمدة، أنه خلال العام المالي 2023/2024 تم تشغيل مصانع الشركة نحو 8.85 مليون ساعة عمل بدون إصابات كما تم إجراء عمرة جسيمة لأقدم مصانع الشركة وهو مصنع ابوقير 1 والذي تم تشغيله عام 1979.

وعلى الصعيد المالي، تم تحقيق اجمالى إيراد يقدر بـنحو  28.87 مليار جنيه خلال العام المالي 2023/2024 مقارنة ب  28.59 مليار جنيه خلال العام السابق وبنسبة زياده قدرها  57% عما هو مخطط وزيادة 1% عن العام السابق .

كما تم تحقيق صافي ربح قدره  13.48 مليار جنيه بعد الضرائب خلال العام الحالي مقارنة بـ 14.02 مليار جنيه عن العام السابق وبنسبة زيادة قدرها 126% عما هو مخطط وبانخفاض 4% عن العام السابق .

 

 

 

حمل تطبيق معلومات مباشر الآن ليصلك كل جديد من خلال آبل ستور أو جوجل بلاي

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

لمتابعة قناتنا الرسمية على يوتيوب اضغط هنا